آبل وجوجل بلاي يحظران لعبة “فورت نايت” الشهيرة لهذا السبب

إعلان

قام كل من متجر “آبل” للتطبيقات و”جوجل بلاي” بإزالة لعبة “فورت نايت” الشهيرة من على منصتهم، بعد أن عدلت شركة اللعبة في طريقة الدفع وكذلك بسبب “خرقها لقواعد التسجيل عندها”.

وأقدمت شركة “Epic Games” المالكة لفورت نايت، اللعبة التي يلعبها أكثر من 350 مليون شخص حول العالم، على إضافة ميزة تسمح للمستخدمين بالدفع مباشرة للشركة، والاستغناء على وساطة متاجر التطبيقات.

وهذه الميزة لاقت الرفض من متاجر التطبيقات، لعدم استفادتهم مادياً. مما دفع آبل وجوجل بلاي للتطليقات لحظر وإزالة من منصتيهم.

إعلان

وتدر فورت نايت على “ايبك جيمز” باعتبارها الشركة المطورة أموالا طائلة، تقدر بـ1.8 مليار دولار سنوياً، بفضل مدفوعات العدد الهائل من اللاعبين حول العالم.

وأعلنت الشركة في تغريده على حسابها في تويتر أن متجر آبل قام بحظر لعبتها، قبل أن يلحق به متجر جوجل بلاي.


وقامت شركة “Epic Games” إحداث ميزة الدفع هاته من أجل توفير نسبة جد مهمة من عائدات الشراء تتمثل في 30% تأخذها المتاجر باعتبارها وسيط، كما أنها  أنشأت موقعاً خاصاً بها، من أجل تلقي العائدات بشكل مباشر.

وعبرت الشركة عن غضبها ورفضها لخطوة متجري آبل وجوجل بلاي في تغريدة على حسابها بمنصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث دعت فيها المستخدمين على تحميل اللعبة من رابط مباشر لموقعها الإلكتروني،.

وكتبت على تغريدتها: “انضموا إلينا حتى نوقف تحويل سنة 2020 إلى سنة 1984” (قصد الشركة بسنة 1984، كتاب “1984” الشهير لمؤلفه جورج أورويل).

ويظهر في مقطع الفيديو الذي أرفقته في التغريدة، شخص يمثل شعار شركة آبل يتحدث في شاشة كبيرة (شاشة الرصد، بالرواية الشهيرة وخطب “الأخ الأكبر”) وعدد كبير من الأشخاص يشاهدون بخوف. قبل أن تدخل شخصية من شخصيات فورت نايت وتحطم الشاشة، في إشارة من الشركة لرغبتها في تحطيم “احتكار” شركة آبل.

إعلان
الوسوم
إغلاق