آيفون 12 سيتأخر عن موعده.. إليك تاريخ إطلاقه المتوقع وأهم مواصفاته

ألمح مسؤول في أحد الشركات الموردة لآبل، إلى أن الأخيرة قد تؤخر شحن هاتفها الذكي القادم iPhone 12 ، نظرًا لمشاكل سلسلة التوريد الناجمة عن وباء كورونا المستجد.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الرئيس التنفيذي لشركة برودكوم هوك تان قوله “هناك تأخر كبير في موعد إطلاق هاتف لدى عميل كبير في أميريا الشمالية” خلال مكالمة هاتفية معه. على الرغم من أنه لم يذكر اسم العميل ، إلا أنه ليس من الصعب معرفة أنه يتحدث عن آبل.

وقال تان: “في الربع الثالث ، نتوقع عادةً أن نرى زيادة متتالية من رقمين في الإيرادات من إنتاج الهواتف من الجيل التالي لدى عميلنا الكبير للهواتف المحمولة في أميركا الشمالية”. الآن لا يُتوقع رؤية هذه الإيرادات حتى الربع التالي.

ويعد برودكوم هو المورد الرئيسي لمكونات ايفون. وفي يناير الماضي، تلقت الشركة طلبية بقيمة 15 مليار دولار من شركة آبل تتضمن مكونات بلونوث وواي فاي لطرازات iPhone 11 الحالية، ويقول محلل إن برودكوم قد توفر مكونات لشبكات الجيل الرابع إلى الجيل الخامس لأجهزة iPhone المستقبلية.

واعتادت شركة آبل على تقديم إصداراتها الجديدة من أجهزة iPhone خلال حدث في شهر سبتمبر ، حيث يتوفر الجهاز عادة ً للطلب بعد بضعة أيام من الحدث ، ثم تنطلق عملية شحنه في الأسبوع الذي يليه.

وتتماشى تعليقات تان مع ما تم تسريبه حتى الآن حول وضع آيفون 12 تحت  ظل وباء كورونا، حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق أن إنتاج الهاتف قد يستغرق شهرًا، في حين تتوقع “نيكي” أن يتأخر الإطلاق لأشهر، وفقًا لما ذكرته “Digitimes”، التي ذكرت أيضًا أن شركة آبل قد تبدأ في إنتاج أحد طُرز الهاتف في وقت مبكر.

وهذا يشير إلى أن النموذج منخفض المواصفات من iPhone 12 قد يكون متاحًا في البداية بحلول نوفمبر المقبل، ومن ثم ستطلق الشركة نماذج أخرى في الأسابيع اللاحقة، في محاولة للحفاظ على الإيرادات، وقد تؤخر إطلاق الطراز الأعلى، من حيث المواصفات من الهاتف، حتى قبل عيد الميلاد، أو حتى أوائل عام 2021.

أما بالنسبة للمواصفات، فإن التسريبات تتحدث عن هاتف مزود بتقنية الجيل الخامس يعمل مع الإصدار الرابع عشر من نظام IOS. الهاتف سوف يأتي بثلاثة طرازات 5.4 بوصة, 6.1 بوصة, 6.7 بوصة وشاشة أوليد مع زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي.

اقرأ أيضا

الوسوم

آخر الأخبار :

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق