أزمة محمد رمضان.. الإعلامي الإماراتي ناشر الصورة يكشف تفاصيل جديدة

إعلان

يواجه الفنان المصري الشهير محمد رمضان أزمة حقيقية، ستأثر على مشواره في المجال الفني، وهذا في حال لم تنهه، وذلك بسبب تسرب صورة له التقطها في مدينة دبي الإمارتية، ولم يتوقع أنها ستشعل مواقع التواصل، وتغير مجرى حياته.

وانهالت على رمضان منشورات وتعاليق الاتهام بالـ “خيانة والتطبيع”، من طرف رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الغاضبين.

بداية أزمة رمضان

بدأت أزمة الفنان المصري محمد رمضان، عقب نشر الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، صورة تجمعه مع رمضان، والمطرب الإسرائيلي عومير آدم، في مدينة دبي.

إعلان

وعلق المزروعي على الصورة التي نشرها عبر حسابه في “تويتر” قبل أن يقوم بحذفها، قائلا: “أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل، دبي تجمعنا”.

ويظهر محمد رمضان في الصورة وهو يحتضن المطرب الإسرائيلي المعروف عومير آدم، وإلى جانبهم الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي.

رد محمد رمضان

وفي رد على الانتقادات والاتهامات الموجه إليه، قال الفنان المصري محمد رمضان، إنه “لم يكن يعرف الشخص الذي التقط صورة معه”.

وغرد رمضان عبر “تويتر” قائلا: أنه ” لا يسأل عن أص وبلد الشخص الذي يلتقط معه الصورة، إلا إذا عرف عن بلده بنفسه”.

وشارك رمضان مقطع فيديو من الحفل نفسه، حيث يظهر برفقة شاب فلسطيني، وأضاف بأن الهدف من الهجوم الكبير عليه هو “محاولة لإيقاف نجاحه، ولا علاقة له بالقضية الفلسطينية”.

ونفى رمضان لنقيب المهن التمثيلية المصرية، أشرف زكي، معرفته بالفنان الإسرائيلي قائلا: “أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة”.

وقال زكي إن “رمضان أخبرني أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة إسرائيلي، ولا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي”.

وقال الإعلامي الإماراتي تعليقا على الصورة التي أثارت الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية، إن رمضان لم يكن يعلم أن المطرب إسرائيلي.


وكتب المزروعي، الذي يعتبر مفجر هذه الأزمة، عبر حسابه على “تويتر”: “لقول كلمة الحق الفنان محمد رمضان لم يكن يعلم أن الفنان الذي التقط الصورة معه من الجنسية الإسرائيلية للتوضيح”.

قرار النقابة المهنية

أصدر اتحاد النقابات الفنية بمصر قرارا، يوم الإثنين، بتوقيف الفنان محمد رمضان مؤقتا عن العمل، وإحالته للتحقيق بمعرفة لجنة مشكلة من الاتحاد العام النقابات الفنية.

وحدد اللجنة الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل كحد أقصى، على إنتهاء أعمال التحقيق، نظرا لوجود رمضان خارج مصر.

وتأتي هذه القرارات على خلفية اتهام رمضان بالخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني، عقب نشر صور له مع فنانين إسرائيليين في حفل نظم مؤخرا بدبي.

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد أصدرت بيانا صحافيا عاجلا مساء الأحد، جاء فيه ما يلي: “تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين ، ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب”.

تعليق محمد رمضان على قرار النقابة

وبعد توقيفه عن العمل وإحالته على التحقيق، قال محمد رمضان عبر حسابه بـ”فيسبوك”: “أحترم قرار النقابة رغم توضيحي لموقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي، وأني لا أعلم جنسيته ولو كنت أعلم كنت مؤكد رفضت التصوير”.

وأضاف: “ثانياً المكان (مطعم) مش حفلة خاصة واشتغل أغاني عربي وإنجليزي وفرنسي ولما الأغنية الإسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أسيب صحابي وأجري أعيط في الأسانسير ولا أعمل إيه؟! أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر شكراً نقابة المهن التمثيلية.. شكراً شركة الإنتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم.. شكراً جمهوري لعدم دعمكم لي”.

تعليقات المشاهير على أزمة محمد رمضان



كاملة أبو ذكري
علقت المخرجة كاملة أبو ذكري على أزمة محمد رمضان قائلتا: “حتى لا ننسى بلدا اسمه فلسطين.. فاكرين ولا نسيتوا”.

عباس أبو الحسن
أما الفنان عباس أبو الحسن فقد حرص على التعليق حول القضية، من خلال نشر صورة للمشير أحمد إسماعيل علي مع الأسير الإسرائيلي عساف ياجوري، عبر “تويتر” وكتب عليها: “كده.. لما تحط إيدك على كتف صهيوني يبقى كده.. بيبقى أسيرك.. دي حاجات مبتتعلمش.. أما عدم إدراك الفرق بين الإسرائيلي الصهيوني وما بين اليهودي فده نقص علام”.

محمد جمعة
أما الفنان محمد جمعة فقد علق حول قضية محمد رمضان، من خلال قصيدة “لا تصالح” للشاعر الراحل أمل دنقل: “لا تصالح ولو منحوك الذهب.. أترى حين أفقأ عينيك ثم أثبت جوهرتين مكانهما.. هل تري؟ هي أشياء لا تشترى”.

محمد علي رزق
وأظهر الفنان محمد علي رزق إنفعاله، من خلال منشور وضعه على حسابه في “فيسبوك”، حيث قال: “أعداء وهيفضلوا أعداء.. والاتفاقيات دي حبر على ورق علشان نرجع باقي الأرض من غير دم.. لكن اللي في القلب في القلب ليوم الدين”.

مصطفى درويش
ومن جانبه قال الفنان مصطفى درويش عبر “فيسبوك”: “ذكاء رمضان ميخليهوش يعمل ده عن قصد أو علم ودي وجهة نظري”، وردًا على سؤال أحد متابعيه قال: “كل واحد مسؤول عن تصرفاته ما إحنا مش نجوم مجتمع ببلاش لا عشان نخلي بالنا من كل كبيرة وصغيرة ده الطبيعي”.

ابنة سعيد صالح
قامت هند ابنة الفنان الراحل سعيد صالح، بمهاجمة الفنان محمد رمضان، قائلة: “كويس إن بابا مات طبيعي وإلا كان مات مقهور على نفسه إنه اكتشفك؛ لأنه كان طالع بيك السما وفرحان إن مصر فيها مواهب حلوة، وهو اللي بيقدمها بنفسه إيه العك ده؟”.

وليد فواز
وجه وليد فواز فوجه رسالة مطولة لرمضان طالبه فيها بإعادة التفكير في الوضع الحالي: ” أطلب منك أن تعيد النظر في إللي بيحصل عشان خاطر جمهورك الحقيقي، بعيدا عن أي مزايدات فيه خطأ حصل، وإللي حصل حصل وخلاص لكن يا صاحبي الاعتذار من شيم الرجال ولا يقلل منك أبدا “.

إعلان