أسطول حافلات “ألزا” الجديد يدخل الخدمة بالدار البيضاء الشهر القادم

إعلان

تعهد سعيد رفيق، رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء، بأن تبدأ شركة “ألزا”، وهي شركة نقل حضرية في الدار البيضاء، تشغيل أسطولها من الحافلات الجديدة “بحلول نهاية فبراير”.

وقال رفيق، لوكالة المغرب العربي للأنباء “نعمل على ضمان تشغيل الحافلات الجديدة بحلول نهاية فبراير المقبل على أبعد تقدير، إن لم يكن قبل ذلك، إن أمكن”.

ووفق المصدر نفسه، فإن تجديد الحظيرة سيبدأ بـ 400 حافلة (700 على المدى الطويل)، مع نقل تغطية الشبكة من 47 إلى 57 خطاً على مستوى 18 جماعة تدخل في نطاق مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”.

إعلان

وبموجب  في أكتوبر 2019، بدأت “ألزا” التي تتواجد فعليا في عدة مدن مغربية، في نشر أسطول مؤقت من الحافلات المستعملة والسحب الكلي للحافلات القديمة التي كانت في حالة يرثى لها.

وبموجب عقد تدبير مفوض موقع في أكتوبر 2019، بدأت “ألزا”، التي تتواجد بالفعل في عدة مدن مغربية، أبريل الماضي، في نشر أسطول مؤقت من الحافلات المستعملة والسحب الكامل للحافلات القديمة التي كانت في حالة مزرية.

وينص العقد الذي مدته 10 سنوات، على دخول أسطول دائم مكون من 700 حافلة جديدة، الخدمة في عام 2021، بتمويل مشترك من كلا الطرفين.

إعلان