أمازون تطلب من موظفيها حذف “تيك توك” من أجهزتهم على الفور

إعلان

أصدرت أمازون تعليمات لموظفيها بإزالة تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك (TikTok) من على أجهزتهم على الفور، وفقًا لموقع سي إن إن الأمريكي.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلتها الشركة إلى الموظفين صباح اليوم الجمعة، وقالت أمازون أنه بسبب “المخاطر الأمنية، لم يعد يُسمح بتطبيق “تيك توك” على الأجهزة المحمولة التي تسمح بالوصول إلى بريد أمازون الإلكتروني”.

لا يزال يُسمح بالوصول إلى “تيك توك” من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالشركة، حسبما ذكر البريد الإلكتروني، ولكن سيتم فصل الأجهزة المحمولة عن بريد أمازون الإلكتروني ما لم تتم إزالة التطبيق.

إعلان

ماذا قالت تيك توك؟

في بيان، قال متحدث باسم “تيك توك” إن أمازون لم تتواصل معنا قبل إرسال بريدهم الإلكتروني، وما زلنا لا نفهم مخاوفهم.

وأضاف “نحن نرحب بالحوار حتى نتمكن من معالجة القضايا التي لديهم وتمكين فريقهم من مواصلة المشاركة في مجتمعنا. ونحن فخورون بأن عشرات الملايين من الأميركيين يلجؤون إلى “تيك توك” للترفيه والإلهام والتواصل، بما في ذلك العديد من موظفي أمازون.. “

ويمثل هذا الإعلان ضربة موجعة لـ”تيك توك” بعد تحذير أكبر شركة لموظفيها من هذا التطبيق، بدعوى خطر أمني محتمل، في الوقت الذي يزعم فيه السياسيين الأمريكيين بأن التطبيق يمكن أن يقوض الأمن القومي نظرا لعلاقاته مع الصين. وكان خبراء الأمن السيبراني أكثر حذرا بشأن هذا التقييم.

تيك توك مملوكة من قبل الشركة الناشئة الأكثر قيمة في العالم، وهي شركة صينية تدعى “ByteDance”. ولكن لا تعمل في الصين وتعمل كشركة فرعية مستقلة. ولقبله مؤخرا الرئيس التنفيذي بشركة أمريكية، مشيرا إلى أن خوادمها ومقرها في الولايات المتحدة ولا تخضع للقوانين الصينية.

أمازون ليست المنظمة الوحيدة التي حظرت TikTok. فقد منع الجيش الأمريكي الجنود من تنزيل التطبيق، في حين اقترح بعض السياسيين، مثل السناتور جوش هاولي، حظر تيك توك من جميع أجهزة الحكومة الأمريكية.

وقالت سي إن إن، أن اللجنة الوطنية الديمقراطية في الولايات المتحدة حذرت يوم الجمعة، اللجان وأحزاب الولايات من اتخاذ احتياطات امنية إضافية عند استخدام تيك توك.

وجدير بالذكر أن تطبيق تيك توك تم تنزيله 165 مليون مرة في الولايات المتحدة وأصبح جزءًا رئيسيًا من الإنترنت والثقافة الشعبية هناك، حيث تعمل كمنصة للميمات الفيروسية والسخرية السياسية والنشاط.

إعلان

الوسوم
إغلاق