السعودية تستعد لفتح 1560 مسجدا في مكة يوم الأحد القادم

تفتح أبواب 1560 مسجداً وجامعاً في مكة المدينة بالسعودية في وجه المصلين بدءً من صلاة فجر يوم الأحد المقبل، بعد إغلاق دام 90 يوماً، بسبب إجراءات السلطات السعودي الاحترازية والوقائية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وهيأ فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة، جميع المساجد، بتطبيق كامل الإجراءات الاحترازية، مثل وضع السجادة ذات الاستعمال الواحد، وتطبيق التباعد بين كل صفين، وكذلك ترك المسافات بين المصلين.

بالإضافة الى ذلك، تطوع عدد من الأشخاص للمشاركة في مبادرة “تهيئة المساجد“، ودعم جهود الجهات المعنية لتجهيز المساجد استعدادا في أحياء مكة المكرمة لاستقبال المصلين، وفقا للإجراءات احترازية وتعليمات وضعتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزارة الصحة.

وقال إبراهيم ملي المدير التنفيذي لمركز حي العزيزية بمكة، أن هدف المبادرة هو تهيئة جوامع ومساجد مكة لاستقبال المصلين في وضع آمن، وذلك من خلال وضع ملصقات التباعد، والمساهمة في توعية المصلين بضوابط السلامة، خلال العودة للصلاة في المساجد.

ومن جانب آخر، نفذت الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية وإدارة التطوع البلدي التابع لأمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، العمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية وتمثلت في وضع ملصقات التباعد الاجتماعي بين المصلين ورفع المصاحف، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا .

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية قد بدأت في الثامن من شهر شوال الجاري في فتح المساجد والجوامع في مناطق ومحافظات السعودية عدا مدينة مكة المكرمة، التي تقرر أن تبدأ استقبال المصلين في التاسع والعشرين من شهر شوال الجاري، والذي يوافق يوم الأحد المقبل، مالم يطرأ أي تغيير.

المصدر: العربية

تابعونا على: