بعد فتح باب التجنيس.. كيف تحصل على الجنسية الإماراتية ؟

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، السبت 30 يناير 2021، عن إدخال تعديلات قانونية جديدة تسمح بمنح الجنسية والجواز الإماراتي لفئات معينة.

وكشف الشيخ محمد بن راشد، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الأشخاص المستهدفين هم “المستثمرين والمهنيين الموهوبين والعلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمفكرين وأسرهم”.

وأوضح بن راشد في “تغريدة” على حسابه بموقع “تويتر” أن “الهدف من هذه التعديلات هو استبقاء واستقطاب واستقرار العقول التي تساهم بقوة في مسيرة الإمارات التنموية”.

وأضاف الشيخ، أن ترشيح الشخصيات المؤهلة للحصول على الجنسية الإماراتية سيتم عبر مجلس الوزراء والدواوين المحلية والمجالس التنفيذية، وفق المعايير المحدد لكل فئة.

وتابع: “سيسمح القانون لهذه الكفاءات الاحتفاظ بالجنسية الأخرى التي يحملونها. وسيحافظ جوازنا الإماراتي على تصدره وتفوقه عالميا”.

جواز السفر الإماراتي

احتل جواز السفر الإماراتي مند عام 2018 المرتبة الأولى عالمياً من حيث القوة حسب التصنيف العالمي على موقع باسبورت إندكس حتى بديات العام 2020.

وقبل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كان الجواز يتيح لحامله دخول 178 دولة، منها 118 دولة بلا تأشيرة مسبقة، و60 دولة بتأشيرة إلكترونية أو لدى الوصول للمطار، من بينهم 34 دولة أوروبية.

كيف تحصل على الجنسية الإماراتية ؟

قريبا..

أخبار ذات صلة