تحذير أميركي: 5 مطهرات لليدين تسبب فقدان البصر والوفاة

إعلان

حذر تقرير جديد صادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من استخدام 5 منتجات مطهرة لليدين بعد أن تسببت في وفاة ودخول بالغين وأطفال، إلى المستشفى بعد الاستخدام غير السليم.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تم تصنيع جميع المطهرات الخمسة المحددة من قبل “Eskbiochem SA de CV” في سيلايا بالمكسيك، والتي تحتوي على كميات خطيرة من الميثانول دون إدراجها في قائمة المكونات، وبدلا من ذلك أدرجت الشركة المكسيكية على عبواتها الخاصة كحول الإيثيلي (الإيثانول)، وهو العنصر الأكثر شيوعًا وأمانًا في صناعة مطهر اليدين.

ولكن الاختبارات الأميركية أظهرت أن كل منتج من منتجات الشركة يحتوي على كميات كبيرة من الميثانول، الذي يمكن أن يكون ساماً إذا ابتلع أو استنشق أو حتى تسربه للجسم من خلال مسام الجلد.

إعلان

ويمكن أن يتسبب الميثانول في العمى أو حتى الوفيات. كما أن تناول ما يعادل ملعقتين كبيرتين منه يكون مميتًا للأطفال، ومن المعروف أن الكميات الأصغر تتسبب في تلف الأعضاء، وتؤثر سلبًا على العصب البصري، مما يصيب من يتعرض له بضعف بصري خطير.

الميثانول يمكن أن يسبب العمى أو حتى الموت. كما أن تناول ما يعادل ملعقتين كبيرتين قاتل للأطفال، ومن المعروف أن كميات أقل تسبب تلف الأعضاء، وتؤثر سلبا على العصب البصري، مما يؤدي لضعف بصري خطير.

ويحذر تقرير إدارة الأغذية والدواء الأمريكية (FDA) من استخدام الميثانول كمكون نشط لمطهرات اليدين بسبب آثاره السامة.

وأضاف: “تحقيقات إدارة الغذاء والدواء في الميثانول مستمرة في بعض المطهرات اليدين. وسوف نقدم معلومات إضافية عندما تصبح متوفرة.”

إعلان

إغلاق