تعرف على أكثر العبارات بحثا في غوغل العام 2020

نشرت جوجل قائمتها السنوية “البحث هذا العام”، التي تعرض الموضوعات الأكثر بحثا على محركات البحث لديها في عام 2020، وأبرز هذه المواضيع “فيروس كورونا” ونتائج الانتخابات.

عمليات البحث العامة

فيروس كورونا، نتائج الانتخابات، كوبي براينت، zoom، أعراض فيروس كورونا، جو بايد

الأخبار

كانت عبارات فيروس كورونا، نتائج الانتخابات، إيران، بيروت، فيروس هانتا، الشيكات، التحفيز، البطالة، سهم تسلا، الأكثر طلبا في نتائج البحث المتعلقة بالأخبار في العام 2020.

عبارات أخرى:

ارتفاع منسوب مياه البحار، إزالة الغابات، غازات الاحتباس الحراري، حرائق الغابات. في العام 2020، ارتفع بشكل غير مسبوق معدّل بحث المستخدمين عن كيفية إيقاف التغيّر المناخي

كيفية تغيير العالم للأفضل
كانت لدينا رغبة في بناء مستقبل أفضل أكثر من العودة إلى الماضي. بلغ معدّل البحث عن كيفية تغيير العالم للأفضل ضِعف معدّل البحث عن كيفية العودة إلى الأوضاع الطبيعية.

الرموز التعبيرية
تم البحث عن الرموز التعبيرية على شكل أقنعة بمعدّل يفوق معدّل البحث عن الرموز التعبيرية عن العناق. صحيح أنّ العناق أمر رائع، ولكن الأهم حاليًا هو الحرص على ارتداء الأقنعة.

ما المقصود بالعنصرية الممنهجة؟
خلال حزيران (يونيو) 2020، ارتفع بشكل غير مسبوق معدّل البحث عن ما المقصود بالعنصرية الممنهجة؟ في ظل تساؤل الكثير من الأشخاص عن المؤسسات والإجراءات الحكومية والأنظمة الاقتصادية التي تمارس التمييز العنصري.

كيف تصبح معلمًا؟
الدراسة عن بعد للأطفال تعني التدريس من المنزل للآباء والأمهات. تم البحث عن كيف تصبح معلمًا؟ في 2020 أكثر من أي وقت مضى.

قانون الجاذبية
تم البحث عن طريقة جذب الأهداف والتجارب الإيجابية من خلال قانون الجاذبية بمعدّل يفوق البحث عن كيف تصبح رئيسًا. لماذا نرضى بالقليل عندما يمكننا جذب كل ما نريد؟ ‎

كلاب البودل الصغيرة
كلاب البودل الصغيرة كانت الأكثر رواجًا بالمقارنة بأنواع الكلاب الأخرى في عمليات البحث لعام 2020. (فهي كلاب يكاد لا يتساقط شعرها، ويسهُل تدريبها على قضاء حاجتها خارج المنزل، وتتميز بقدر كبير من الذكاء. من كان يعرف ذلك؟ حسنًا، جميعكم تعرفون الآن.)

العجز غير
خلال هذا العام، زاد الوعي الجماعي نتيجة زيادة معدّل بحث المستخدمين حول العالم عن العجز غير المرئي بمقدار الضِعف.

كيفية مكافحة العنصرية
حملتنا الأحداث العالمية على أخذ وقفة قصيرة والتأمّل في أعماق أنفسنا. في حزيران (يونيو) 2020، ارتفع معدّل البحث عن كيفية مكافحة العنصرية مقارنةً بمعدّل البحث عن كيف تصبح مليونيرًا؟.

حركة حياة السود مهمة
للمرة الأولى، ارتفع معدّل البحث عن حركة حياة السود مهمة على مستوى العالم، بزيادة 5 أضعاف مقارنةً بالعام الماضي.

للمبتدئين
في العام الحالي، وصلت عمليات البحث التي تتضمّن عبارة للمبتدئين إلى أعلى معدّل لها مقارنةً بأي وقت مضى. ما هو النشاط الذي لاقى رواجًا كبيرًا ضِمن عمليات البحث عن كلمة للمبتدئين في 2020؟

لغة البرمجة python 

كانت عبارة البحث كيفية تعلّم الترميز وتطوير البرامج هي الأكثر رواجًا في عمليات البحث عن محتوى تعليمي، بينما كانت python هي لغة البرمجة الأكثر رواجًا في عمليات البحث.

كيفية تواصل حيوانات “الكركند”
ارتفع بشكل غير مسبوق معدّل عمليات البحث عن كيفية تواصل حيوانات “الكركند”، ما جعلها عمليات البحث الأكثر رواجًا عن كيفية التواصل.

دعم الأنشطة التجارية الصغيرة
في العام 2020، تضاعفت عمليات البحث عن دعم الأنشطة التجارية الصغيرة على مستوى العالم مقارنةً بالعام الماضي.

التأمل
تذكَّر دائمًا أن تتنفس بعمق. بحث مستخدمون من مختلف أنحاء العالم عن كلمة التأمل.

كيفية زراعة حديقة خضراوات
صحيحٌ أنّ معظمنا لجأ إلى الطعام المريح للنفس والأكل العاطفي في بداية فترة الحجر الصحي في شهر مارس، إلا أنّ معدّل البحث عن كيفية زراعة حديقة خضراوات سجّل الضِعف في عام 2020 مقارنةً بعام 2019.

كيفية قص الشعر
ارتفع بشكل غير مسبوق معدّل البحث عن كيفية قص الشعر. تم البحث عن تصفيف الشعر بشكل مُستوحى من “السمك البوري” بمعدّل يبلغ ضِعف معدّل البحث عن قصات الشعر القصير، مع العلم بأنّ النتائج المرتبطة بمهنة تصفيف الشعر ظهرت في صدارة ترتيب النتائج على عكس النتائج المرتبطة بكيفية تصفيف الشعر استعدادًا للحفلات.

عصير التوت البري
ارتفع بشكل غير مسبوق معدّل بحث المستخدمين حول العالم عن عصير التوت البري، ولكن ليس للأسباب التي في بالك.

جورج فلويد
كان اسم “جورج” المتصدِّر عمليات البحث خلال هذا العام هو جورج فلويد، حيث تفوّق على المشاهير والشخصيات التاريخية والموسيقيين والمؤلفين.

كيفية التبرع
صبّينا تركيزنا هذه السنة على مساعدة الآخرين بدلًا من تلبية احتياجاتنا، لذا نجد أنّ معدّل البحث عن كيفية التبرع ارتفع بمقدار الضِعف مقارنةً بمعدّل البحث عن كيفية توفير أموال.

المصدر :
Google

أخبار ذات صلة