تعرف على موعد وطريقة الاستفادة من الدفعة الثالثة من “دعم كورونا”

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية في تقرير لها أن المرحلة الثالثة من الدعم المالي المؤقت للأسر العاملة في القطاع الغير مهيكل سيتم صرفها من خلال صندوق مكافحة وباء فيروس كورونا، اعتبارا من 18 يوليو.

وخلص البلاغ إلى علم كافة الأسر العاملة بالقطاع الغير مهيكل والتي فقدت مداخلها بسبب الحجر الصحي، أن الدفعة الثالثة من الدعم سوف تنفذ وفقاً للإجراءات والشروط التالية:

1- يرسل رب الأسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم، رقم بطاقته الوطنية في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 1212.

ويعتبر هذا الإرسال إعلان شرف باعتباره الشخص الوحيد في الأسرة الذي يستفيد من هذا الدعم من ناحية، ومن ناحية أخرى، أنه فقد دخله خلال شهر يونيو 2020 نتيجة الحجر الصحي.

2. يتم إرسال رسالة SMS من نفس رقم الهاتف الذي تم استخدامه في المرحلتين السابقتين.

ويفتح باب تقديم هذه الطلبات (إرسال الرسائل النصية القصيرة)، من يوم الأربعاء 15 يوليو 2020 الساعة 8:00 صباحًا إلى الجمعة 17 يوليو 2020 منتصف الليل.

وكما هو الأمر في المرحلتين السابقتين، يجب على كل شخص ذهب إلى مكان سحب الدعم أن يتخذ جميع الاحتياطات الوقائية من أجل تفادي العدوى، وذلك ضرورة استعمال الكمامة، والمعقمات، وعدم لمس الصراف الآلي باليد، بل يستحسن استعمال منديل ورقي والتخلص منها في الأماكن المخصص لها.

جميع البنوك اتخذت التدابير الاحترازية التي تضمن سلامة المواطنين، من خلال تنظيم عملية السحب بترك مسافة الأمان، وعدم التجمهر أمام الشباك، وتوفير المناديل الورقية والمعقمات.

اقرأ أيضا

الوسوم

آخر الأخبار :

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق