توقيف “قاصر” حاول قتل شرطي مرور بـ”شاقور” في أكادير

المصالح الأمنية تتمكن من اعتقال المشتبه فيه القاصر الذي اعتدى على موظف شرطة بواسطة السلاح الأبيض.

تمكنت وحدة تابعة للشرطة القضائية بأكادير، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 28 مارس، من توقيف “قاصر” يشتبه في تورطه في قضية الاعتداء على شرطي، بواسطة السلاح الأبيض “شاقور”، أثناء مزاولته لمهامه في تنظيم السير والجولان بإحدى المدارات الطرقية بأكادير.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح ولاية أمن أكادير كانت قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس السبت 27 مارس، لتحديد ظروف وملابسات إقدام شخص على تعريض شرطي مرور لاعتداء جسدي خطير بالشارع العام دون سبب ظاهر، متسببا في إصابته بجروح بليغة في الظهر والفخذ باستخدام أداة حديدية.

وقال ذات البلاغ أن الأبحاث والتحريات المنجزة مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه القاصر، وهو تلميذ يبلغ من العمر 17 سنة، والذي تم إيداعه تحت تدبير المراقبة الشرطية رهن إشارة البحث القضائي الذي عهدت به النيابة العامة المختصة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل تحديد الخلفيات والدوافع الحقيقية لارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

ويذكر أن شرطي مرور، تعرض ليلة أمس للاعتداء شنيع من طرف شابين كانا على متن دراجة نارية، حيث وجهت له طعنتين غادرتين بـ”شاقور” على مستوى الظهر والفخذ، نقل على إثرهما إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني، لتلقي العلاجات الضرورية، فيما وصفت إصابته بالخطيرة.

 

أخبار ذات صلة