“داعية الراقصات” يتلقى حكما بالسجن لمدة 1075 سنة !

كشفت وسائل الإعلام التركية، اليوم الإثنين، أن محكمة إسطنبول، قضت في حق عدنان أوكتار الشهير، الذي يسمي نفسه داعية، بالسجن لمدة 1075 عاما.

وتم إعقال أوكتار، من قبل السلطات الأمنية التركية، في يوليوز من العام 2018، بتهمة، بل بالعديد من التهم، منها تأسيس منظمة إجرامية، والاعتداء الجنـ.ـسي على الأطفال، والتحرش الجـ.ـنسي، والاغتصاب، والتجسس، والاحتيال عن طريق استغلال المعتقدات الدينية ومشاعر الناس.. إلخ.

وجرى تقديم أوكتار للمثول أمام المحكمة في الجَلسة الأخيرة للقضية إلى جانب 236 شخصا، صدرت ضدهم أحكام بالسجن لفترات متفاوتة.

ويذكر أن “داعية الراقصات” أو  “هارون يحي” كما أشتهر في تركيا، قد أطلق في عام 2011، قناة فضائية بإسم “A9″، وتهدف لبث محاضراته الدينية على الهواء مباشرة.

وسرعان ما حظيت حلَقات برامجه التلفزيونية باهتمام كبير من وسائل الإعلام التركية والدولية بسبب غرابتها الشديدة، خصوصاً تلك الذي يظهر فيها مجموعة من الفتيات الراقصات المثيرات، اللواتي يرتدين القليل من الملابس، ويطلق عليهن اسم “القطط الصغيرة”، ويناقش معهن المواضيع التي كان يطرحها على قناته الخاصة.

وسبق أن تم إلقاء القبض على أوكتار، في عام 1986 بتهمة محاولة استغلال الدين أو المشاعر الدينية، وأيضا الأضرحة الدينية، بهدف إحداث تغيير جزئي للنظام الاجتماعي أو الاقتصادي أو السياسي للدولة.

وتمت تبرئة أوكتار وإطلاق سراحه في ذلك الوقت، لعدم  وجود دليل كافي على العمل الجنائي.

قد يعجبك أيضا