رسميا.. فوزي لقجع عضو في مجلس منظمة “الفيفا”

حصل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، على عضوية في المكتب التنفيدي للفيفا، خلال السباق الانتخابي الذي تحتضنه الرباط، اليوم الجمعة، بعد انسحاب الجزائري خير الدين زطشي، ومرشح غينيا الاستوائية غوستافو ندونغ.

وبهذا، أصبح كل من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية والمصري هاني أبوريدة، داخل اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويذكر أن ثلاثة مرشحين كانوا يتنافسون على مقعدين بمجلس الفيفا عن المنطقة العربية الإسبانية والبرتغالية، ويتعلق الأمر بفوزي لقجع والمصري هاني أبوريدة والجزائري خير الدين زطشي، بالإضافة إلى مرشح غينيا الاستوائية غوستافو ندونغ.

ووكان لقجع قد وضع طلب الترشيح في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، والذي يعد الأول من نوعه بالنسبة للمغرب لهذه الهيئة الرياضية العالمية، قبل أن تصادق عليه لجنة الحكامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

بهذا بات فوزي لقجع يتقلد مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجان الكروية القارية والدولية، من بينها النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ورئيس لجنة المالية بالكاف، ونائب رئيس لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فضلا عن عضويته في المكتب التنفيدي للفيفا.

ومن جهة أخرى، تنعقد الجمعية العامة 43 للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الجمعة، بالرباط، حيث سيتم تعيين الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيسا جديدا، بعد انسحاب جميع منافسيه.

كما سيتم الإعلان، رسميا، عن ممثلي إفريقيا داخل مجلس الفيفا، علما أن رئيس الكاف موتسيبي سينال تلقائيا منصب نائب رئيس الفيفا.

أخبار ذات صلة