سابقة عالمية.. سنغافورة ترخص بيع لحوم صنعت في المختبر

إعلان

في سابقة عالمية، رخصت السلطات في سنغافورة تقديم لحوم الدجاج الاصطناعية في مطاعم البلاد، وفقا لما ذكرته شركة “ايت جاست” الامريكية التي تشرف على المشروع.

وقالت الشركة الناشئة “ايت جست” التي تقوم بتطوير مشروع للحوم مختبرية مصنوعة من خلايا حيوانية، ان وكالة الامن الغذائي السنغافورية سمحت ببيع قطع الدجاج التي تصنعها داخل البلاد، ووصفت ذلك بانه ” انجاز لصناعة الأغذية في العالم”.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جوش تيتريك: “هذا الترخيص هو افتتاح لسلسلة من الإنجازات في سنغافورة ودول أخرى في جميع أنحاء العالم.

إعلان

وأكدت وكالة الأمن الغذائي في سنغافورة أن شركة “إيت جاست” قدمت بطلب فحص وتدقيق. مشيرة إلى أن الاختبارات خلصت إلى أن منتجها قابل للاستهلاك بالكميات المتفق عليها. ويسمح ببيعه في سنغافورة كأحد مكونات الدجاج “الناغتز” الذي تصنعه الشركة.

ومن المتوقع أن يزداد الاستهلاك العالمي للحوم بنسبة 70 في المائة بحلول عام 2050. وقد تساعد اللحوم المختبرية في تلبية الطلب المتزايد.

وتدعم سنغافورة تطوير الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيات الزراعية والغذائية الحديثة. وقد اعتمدت وكالة الأمن الغذائي في البلاد آلية خاصة لاختبار المنتجات التجريبية قبل طرحها في السوق.

وتدعم سنغافورة تطور الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيات الزراعية والغذائية الجديدة. وقد اعتمدت وكالة الأمن الغذائي في البلاد آلية خاصة لاختبار المنتجات التجريبية قبل طرحها في الأسواق.

إعلان