شاب مغربي يملك “بيتكوين”بقيمة 280 مليون دولار

إعلان

يملك شاب مغربي ما يفوق العشرة آلاف من العملة الرقمية “بيتكوين”، التي قلبت مفاهيم المعاملات المالية في العالم خلال السنوات الأخيرة، وتتجه قيمتها خلال الساعات أو الأيام المقبلة إلى 30 ألف دولار.

واحتفل الشاب المغربي، حسب ما يروج، الذي احتفل بعيد ميلاده الثلاثين في منتصف شتنبر الماضي داخل قصر فخم مطل على البحر الأبيض المتوسط.

ويذكر أن الشاب احتفظ بالبتكوين مند كان بفرنسا خلال سنة 2013، بعد أن اقتناها في زمن قياسي وبدعم من نجل وزير سوري سابق لاجئ في باريس، بمتوسط سعر لا يتجاوز 75 دولارا.

إعلان

ولم يتصرف فيها إلى حد الساعة، حيث أصبحت ثروته تتجاوز 280 مليون دولار، بعد أن أصبحت “البيتكوين” يساوي أزيد من 28 ألف دولار.

وحسب موقع “هسبريس”، فإن الملياردير المغربي المقيم حاليا في دولة مالطا، بعيدا عن “المنع المغربي” والإكراهات الضريبية الفرنسية، يتوفر أيضا على الآلاف من عملة “إثريوم” والملايين من عملة “ريبل” الافتراضية.

وللإشارة، القوانين المغربية تمنع التعامل بالعملات الرقمية الافتراضية، إذ يعتبرها بنك المغرب منفذا لغسل الأموال وتمويل الإرهاب، فضلا على أنها تعتمد بشكل كبير على المضاربة، وحاملها يواجه خطر التعرض لخسائر كبرى.

إعلان

المصدر :
هسبريس
الوسوم
إغلاق