ماكنزي سكوت طليقة بيزوس تصبح أغنى امرأة في العالم

حصلت ماكنزي سكوت، الزوجة السابقة لرجل الأعمال الأمريكي ومالك أمازون جيف بيزوس، على لقب أغنى امرأة في العالم، حسبما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” يوم الأربعاء، 2 سبتمبر 2020.

وتمكن طليقها جيف بيزوس قبل أيام قليلة فقط من من أن يكون أول رجل على سطح الكرة الأرضية تتجاوز ثروته 200 مليار دولار.

مع بداية عام 2020، أضافت سكوت 30.3 مليار دولار إلى صافي ثروتها، بفضل النمو الكبير في مخزون شركة أمازون، التي تمتلك فيها 20 مليون سهم، حصلت عليهم في صفقة طلاقها من بيزوس.

وبهذا، بلغت ثروة ماكنزي 67.4 مليار دولار، لتتجاوز وريثة شركة رويال الرائدة في صناعة منتجات التجميل، فرانسواز بيتينكور مايرز، التي تمتلك حالياً 66.3 مليار دولار.

وتحتل سكوت الآن المرتبة الثانية عشرة في قائمة أغنى الأشخاص في العالم، متقدمة على أشقاء والتون أصحاب شركة وول مارت، وتأتي خلف مؤسس شركة أوراكل لاري إليسون.

وشار إلى أن سكوت حصلت على 20 مليون سهم في أمازون بعد طلاقها من بيزوس، بعد اكتشافها لعلاقته الغرامية السرية، وبلغت قيمة هذه الأسهم حوالي 30 مليار دولار.

وأعلن أغنى زوجين سابقين في العالم طلاقهما في يناير من العام الماضي، وتوصلا لاتفاق تسوية قبيل طلاقهما، تتمثل في حصول جيف بيزوس، على حقوق التصويت كاملة على حصته في الشركة، بينما جنت هي حصة في أمازون.

المصدر: مواقع إلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة