عاجل.. منع التنقل من وإلى 8 مدن مغربية ضمنها الدار البيضاء وطنجة ومراكش – لائحة

ذكر بيان مشترك صادر عن وزارتي الداخلية والصحة، أنه قد تقرر اعتبارا من يوم الأحد 26 يوليو/تموز عند منتصف الليل، منع التنقل من وإلى مدن طنجة وتطوان وفاس ومكناس والدار البيضاء وبرشيد، وسطات ومراكش.

وقال البلاغ أن هذا القرار جاء مراعاة للزيادة الكبيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، خلال الأيام الماضية في مجموعة من العمالات والاقاليم، وفي سياق تعزيز التدابير المتخذة للحد من انتشار هذا الوباء.

وأشار نص البلاغ إلى أن هذا القرار لا يشمل الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص العاملين بالقطاع العام أو الخاص والمتوفرين على أوامر بمهمة مسلمة من طرف مسؤوليهم، مع شرط الحصول على رخص استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا الحظر لا يشمل حركة السلع والمواد الأساسية، التي تتم في ظل ظروف طبيعية وسلسة، لضمان تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية.

وأضاف البلاغ أن اتخاد هذا القرار جاء لأن غالبية المواطنين لم يحترموا التدابير الوقائية، مثل التباعد الاجتماعي، ووضع الكمامة، واستعمال وسائل التعقيم، على الرغم من أنها متوفرة بشكل كبير في السوق، مما أدى إلى زيادة انتشار العدوى وزيادة عدد الحالات المؤكدة.

ولمواجهة هذا الوضع، تدعو السلطات العامة جميع المواطنين إلى الامتثال الكامل لهذه التدابير، وإلا فإن المخالفين سيتعرضون للإجراءات الزجرية الصارمة، طبقا للقانون.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.