ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول الدهون لخسارة الوزن ؟

إعلان

عندما تبدأ حمية غذائية لخسارة الوزن، غالبًا ما يكون أول شيء تفكر فيه هو التخلص الدهون، وصحيح أن الدهون السيئة يمكن أن تجعلك تكتسب وزنًا زائدا، لكن هناك أيضًا دهون صحية ضرورية لجسمك.

ومن الممكن يؤدي تقليص هذه الدهون إلى تأثر صحتك البدنية والعقلية، وقد تفشل كل مجهوداتك للوصول إلى الجسم الذي تحلم به. لذلك نستعرض لكم ما التأثير الذي يحدث للجسم في حال التوقف عن تناول الدهون، حسبما أورد موقع “brightside” الأمريكي.

أولا- قد تشعر بالجوع:
قد تلاحظ أنك تشعر بالجوع بعد الوجبات بوقت قصير جدا، وذلك لأن الدهون الغذائية الصحية هي عنصر غذائي أساسي نجتاحه في نظامنا الغذائي.

إعلان

ثانيا- قد تصبح ذاكرتك سيئة:
في حال تخلصت من الدهون تمامًا، قد تلاحظ أنك لست في كامل تركيزك كالمعتاد. حيث إن الدهون الصحية تعمل على تحسين صحة دماغك، ويمكن أن يساعد النظام الغذائي الذي يحتوي على الدهون الصحية. مثل زيت الزيتون والمكسرات والأسماك، في تعزيز الذاكرة، ويرتبط استهلاك ما يكفي من الدهون بانخفاض خطر الإصابة بالخرف.

ثالثا- تعرض قلبك للخطر:
يوجد العديد من الفوائد على قلبك من خلال تناول الدهون الصحية، حيث إن النظام الغذائي الغني بالدهون الجيدة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية. وقد أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون كل يوم لديهم فرصة أقل بنسبة 15٪ للإصابة بأي نوع من أمراض القلب.

رابعا- قد يزيد وزنك بدل نقصانه:
عند اتباع نظام غذائي قليل الدسم، يمنع الشخص جسمك من حرق الدهون، وقد أظهرت دراسة أن بعض الدهون الصحية، مثل تلك الموجودة في اللوز، قد تحسن عملية التمثيل الغذائي.

خامسا- لا يمكنك بناء العضلات:
إن تناول الدهون الجيدة وممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن يساعدك في بناء العضلات، ويمكن للدهون أيضا زيادة تركيز البروتين في جسمك، التي بدورها سوف تساعد جسمك على التعافي بشكل أسرع بعد ممارسة التمارين الرياضية المكثفة.

سادسا- ضعف جهاز المناعة:
تعد الأحماض الدهنية ضرورية لحماية الجهاز المناعي، وإضافة إلى ذلك هناك العديد من الفيتامينات التي تمتص بكيفية أفضل عندما تؤخذ مع الدهون. وإذا كنت ستتخلص من الدهون الجيدة من النظام الغذائي الخاص بك. فإنك قد تمنع جسمك من الحصول على ما يكفي من الفيتامينات.

إعلان

الوسوم
إغلاق