شاهدة ملخص مباراة الأهلي والزمالك | الأهلي بطل افريقيا

إعلان

توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوز في الوقت القاتل على حساب الزمالك بنتيجة 2-1 مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة في المباراة النهائية.

تقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة 5 ولكن الزمالك سجل هدف التعادل عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 31 ولكن الأهلي سجل هدف الفوز في الدقيقة 87 من تسديدة صاروخية.

ونجح الأهلي في فك عقدته بعدما اقتنص لقب دوري الأبطال بعد غياب 7 أعوام كاملة منذ آخر تتويج عام 2013 وحقق اللقب بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بينما حل الزمالك وصيفاً بقيادة مدربه جايمي باتشيكو.

إعلان

ملخص مباراة الاهلي والزمالك

تشكيلة الأهلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: علي معلول، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، ومحمد هاني أو رامي ربيعة.

خط الوسط: جونيور أجايي، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، ومحمد مجدي أفشه، وحسين الشحات.

الهجوم: مروان محسن.

تشكيلة الزمالك:

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

الدفاع: أحمد عيد، محمود علاء، محمد عبد الغني، حازم إمام أو إسلام جابر.

الوسط: أحمد سيد زيزو، فرجاني ساسي، وطارق حامد، ومحمود عبد الرازق شيكابالا، وأشرف بن شرقي.

الهجوم: مصطفى محمد.

الحلم التاسع

أنهى الشياطين الحُمر معسكرهم المغلق الذي أقيم يوم الأحد الماضي في أحد فنادق القاهرة لحتى اليوم، وشهد أجواء حماسيه من قبل اللاعبين ومعنويات مرتفعة وتركيز عالي من الجميع، من أجل اللقب التاسع الغائب عن خزائن النادي منذ 7 أعوام.

واستعدت كتيبة موسيماني لهذا اللقاء بكل قوة، وقام المدير الفني للفريق الذي يقود أحلام الأهلي بالتحضير لهذه المباراة ببعض الجمل التكتيكية والفنية العالية، واعتمد على بعض المحاضرات الفنية للاعبين من أجل تنفيذ التعليمات وجميع الجمل التكتيكية بكل تركيز داخل المستطيل الأخضر.

كتيبة بيتسو جاهزة للقمة بحماس عالي، من جميع اللاعبين الذين يدركون صعوبة المواجهة ولكن عاقدين العزم لتحقيق الفوز، من أجل اعتلاء منصات التتويج وعودة اللقب إلى خزائن النادي وحصد التاسعة بكل جدارة واستحقاق.

الزمالك والأميرة السمراء

يخوض نادي الزمالك مهمة صعبة اليوم أمام الأهلي، حيث دخل معسكرًا مغلقًا مثل الخصم، للتحضير لمباراة القرن، وشهد هذا المعسكر أجواء أكثر من رائعة وحماسية للاعبين، وسط تركيز عالي للمعركة المرتقبة.

يحلم الزمالك اليوم بالأميرة السادسة لتزين خزائنهم من جديد، ولكن هذا الحلم يحتاج بذل أقصى ما لديهم للظفر به، فالفارس الأبيض في أفضل أحواله ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى سيقدمون مباراة تليق بهم، أملين لتحقيق الانتصار واعتلاء منصات التتويج.

المدير الفني البرتغالي جيمي باتشيكو أمامه مهمة خاصة وصعبة جدًا، خصوصًا أنه لم يفز باللقب الإفريقي من قبل، أسوى بموسيماني الذي توح باللقب مع صنداونز على حساب الزمالك عام 2016.

باتشيكو مدرب الزمالك الذي أعد لاعبوه بشكل جيد لهذه الموقعة، ولكن يوجد صداع حتى الأن في رأسه بسب الغيابات التي ضربت الفريق، ولكن سيحاول بأن يجد البديل المناسب لتقديم مباراة قوية تليق بمستوى وتاريخ الأبيض.

وسيدخل الفارس الأبيض اللقاء بكل قوة ومعنويات عالية من أجل تحقيق الفوز، كونه قبل ذلك انتصر على الأهلي في كأس السوبر المصري بركلات الترجيح، فيريد بأن يعيد السيناريو مرة أخرى، ولكن بمحاولة حسم الأمور بالوقت الأصلي.

إعلان

الوسوم
إغلاق