مكونات النوتيلا.. “اكتشاف ألماني” يصدم عشاق الشكولاتة

ربما تكون واحدة من أفضل الأطعمة الموجودة في المرطبان، لكن الصورة التي تكشف بالضبط مكونات قد تجعلك تفكر مرتين قبل أن تغمس الملعقة في الشوكولاتة.

في العادة ما يتم تسويق شوكولاتة النوتيلا، المكونة أساسا من الكاكاو والبندق، بعلى أساس انها “صحية” على الرغم من أنها عبارة عن شوكولاتة قابلة للدهن.

و يظهر في إعلانات النوتيلا، في غالب الأحيان أطفال وهم يتناولون شرائح خبز محمص والمدهون عليها شكولاتة النوتيلا باعتبارها فطورا كاملا لهم.

وفي جل الدول، يتم تسويقها أيضا بصفتها ببساطة بأنها كريمة البندق القابلة للدهن، وتركز الإعلانات في الغالب على أن النوتيلا لا تحتوي أو تتكون من ملونات صناعية أو مواد حافظة.

لكن، وبحسب موقع “بزنيس إنسايدر”، فإن النوتيلا ليست غذاء صحيا كما يروج له، مشيرا في هذا الخصوص إلى صورة يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، روجها بدايتا مركز المستهلك في هامبورغ بألمانيا، وتوضح الصورة بالضبط ما تحتويه زجاجة واحد من النوتيلا.

وحسب الشركة المصنعة لشوكولاتة النوتيلا، فإن الزجاجة الواحدة تحتوي على 5 مكونات أساسية فقط وهي زيت النخيل، الكاكاو ،البندق ،مسحوق الحليب الخالي من الدسم ، الكثير من السكر.

ويتبين من خلال صورة مركز المستهلك الألماني أن السكر يشكل أكثر من نصف علبة النوتيلا على الرغم من أن ما دون على المرطبان يقول أن السكر يشكل ما معدله 21غ من السكر لكل 37غ من النوتيلا، وهذا يوحي في الواقع أن السكر يشكل أكثر من نصف كمية النوتيلا في الجرة.

ومنه يدفعنا للتساؤل عن نسبة أو كمية زيت النخيل في العلبة، وبالتالي كميات الكاكاو والبندق ومسحوق الحليب الخالي من الدسم.

اقرأ أيضا

الوسوم

آخر الأخبار :

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق