تابعونا على أخبار جوجل

من هو سمير مشور الذي تدخل لتوفير لقاح “أسترازينكا” للمغرب

يعتبر الدكتور سمير مشور، من بين الأشخاص الذين يعود لهم الفضل في حصول المغرب على أول شحنة من لِقاح “أسترازينكا” المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وكان مشور قد أكد خلال مروره، الشهر الماضي في برنامج “بدون لغة خشب” على إذاعة “ميد راديو”، أنه تدخل بصفة مباشرة مع مديري شركة “أسترازينكا”، من أجل منح المغرب أولوية عالمية.

وقال الدكتور: ” ما يمكناش نبقى كنتفرج، وما قدرتش نربع ونتسنى، خاصني نعاون بلادي بشي طريقة، تواصلت مباشرة مع اللي كيصنعو اللقاح، اللي كيعرفوني، وسولت فين وصلو فتطوير اللقاح والصناعة ديالو، باش نقترح المغرب وضغطت عليهم”.

وأضاف قائلا: “المغرب حاليا بالنسبة لأسترازينكا أولوية عالمية، وقالوها ليا غير اليوم، يعني غير يخرجو اللقاح غيصفطيوه للمغرب”.

من يكون سمير مشور ؟

ولد سمير في العاصمة الرباط، ودرس بثانوية يعقوب المنصور، ويملك مسارا حافلا بالنجاحات المهنية، حيث عمل في جميع القارات تقريبا، وشغل مناصب قيادية على مستويات عالية جدا، مع العديد من عمالقة الصيدليات والتكنولوجيا الحيوية والتقانة الطبية على مستوى العالم.

يشغل مشور حاليا منصب نائب الرئيس العام لمجموعة “سامسونغ بيولوجيكس” الكورية الجنوبية، التي تعد واحدة من عمالقة العالم في مجال التكنولوجيا الحيوية.

وقبل انضمامه لشركة “سامسونغ”، تقلد سمير العديد من المناصب الإدارية بعدد من الشركات العملاقة، من بينها “جونسون آند جونسون” وشركة “فايزر”، و”بورنغير إنغلهايم”، و”بيكتون ديكنسون”.

زر الذهاب إلى الأعلى