سر عضلة محمد صلاح المثيرة للجدل.. وكيف حصل عليها؟

خطفت عضلات النجم المصري محمد صلاح البارزة، الأضواء في المباراة التي جمعت فريقه ليفربول بكريستال بالاس، السبت، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولفتت عضلات صلاح النظر عندما خلع قميصه، بعد تسجيله الهدف الثاني “للريدز” في الدقيقة 78 من عمر المباراة، مما تسبب في حصوله على بطاقة صفراء.

وحظيت صور عضلة محمد صلاح، التي تربط عظام الكتف بالأضلاع بإعجاب آلاف الأشخاص من مشجعي ليفربول على مواقع التواصل، الذين أشادوا بالقوة البدنية للاعب.

ولم تكن التعليقات خالية من الطرافة حيث تلقت العضلة بعض التشبيهات مثل أجنحة الطيور، وخياشيم السمك، وأصابع أحدهم يحتضنه من الخلف.

سر عضلة محمد صلاح ؟

وشكك البعض في صحة الصورة، إذ قيل إنها معدلة ببرنامج “فوتوشوب”، لكن الصورة حقيقية وأخذها مصور وكالة “فرانس برس” بول إليس في ملعب أنفيلد.

وتعرف العضلة التي تظهر في الصورة علميا باسم “Serratus anterior muscle” أو “العضلة المسننة الأمامية”، وهي تربط عظام الكتف بالأضلاع الثمانية العلوية.

هذا وتعرف عضلة محمد صلاح بين الرياضيين أيضا باسم “عضلة الملاكم”، لأنه مسؤول عن تمديد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري عندما الشخص اللكمات للآخر.

ولكي تصل العضلة إلى هذه الدرجة من الوضوح، كما هو الحال مع صلاح، تحتاج إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن. وتشمل هذه التمارين رفع الأوزان فوق الرأس مع رفع الذراعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة