تونس.. القبض على امرأة تنجب الأطفال لتبيعهم

تمكنت السلطات التونسية، الإثنين 20 سبتمبر الجاري، من القبض على امرأة أقدمت على بيع أبنائها الأربعة الذين أنجبتهم خارج إطار الزواج، مقابل مبالغ مالية.

وقال الناطق الرسمي باسم محاكم ولاية المنستير والمهدية في تونس، فريد بن جحا، إن سيدة تم إيقافها بعد أن تبين أنها تعمدت إنجاب أطفال بقصد بيعهم لعائلات راغبة في التبني.

وأوضح بن جحا أن “السيدة أنجبت أغلب الأطفال خارج إطار الزواج، ثم تزوجت الشخص نفسه والد الرضع، وحصل خلاف بينهما، فكشف عمليات بيع أبنائه للعائلات، ومن هنا انطلقت التحريات، وتم القبض على المتورطين في الجريمة”.

المسؤول التونسي ذكر أن السيدة أنجبت 4 أبناء، تخلت عن اثنين منهم بالتبني، والطفلان الآخران سلمتهما إلى عائلتين مقابل مبلغ مالي، وهو ما يدخل في إطار “الاتجار بالبشر”.

وتابع ذات المتحدث، “الأم دخلت إلى أحد المصحات النفسية، قبل أن تقدم هويّة مزورة تعود للمرأة التي ستحصل على الرضيع، ليتم تسجيله بسهولة من دون اتباع إجراءات التبني”.

هذا، وجرى تسليم “الرضيع إلى إحدى دور رعاية الأطفال، والأبحاث كشفت أن الأم سبق أن فرطت في رضيع بمقابل مالي شهري”، يضيف بن جحا.

وأكد أنه “تم القبض على الأم، وعلى الزوجين الذين زورا الحالة المدنية للرضيع لتسجيله باسميهما، وأيضاً الأبوين الذين حصلا على رضيع بمقابل مالي”. وتمت إحالتهم جميعا إلى المحاكمة في إطار قانون الاتجار بالبشر، والعقوبات قد تصل إلى 15 عاما سجنا.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.