المغرب يتجه لتخفيف القيود واعتماد جواز التلقيح بالمرافق العمومية

أعلنت اللجنة العلمية للتلقيح أنها ستعقد اجتماعا، مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية بعدما تم تطعيم 63 بالمائة من المغاربة بالجرعة الأولى والثانية ضد فيروس كورونا.

وكشف الدكتور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتطعيم، أن من بين النقَاط التي ستناقشها اللجنة العلمية، السماح للمطاعم والمقاهي بالعمل حتى الساعة 11:00 مساء. بدلا من الساعة 9:00 مساء.

وأكد عفيف أنه من الضروري الآن اعتماد جواز التطعيم لدخول أي مرفق عمومي في المغرب، والتنقل داخل المدن وخارجها، نظرا للظروف المناسبة التي تم توفيرها لنجاح التطعيم في المغرب، بأمر من الملك محمد السادس.

وأضاف المتحدث انه من أجل إنقاذ بعض القطاعات التي عانت منذ إغلاقها بموجب الإجراءات الاحترازية المعمول بها، مثل الحمامات والمسارح، ويتعين اعتماد جواز التلقيح كبعض الدول الأوروبية لإعادة فتحها.

وشدد عفيف أن اللجنة العلمية تنتظر الضوء الأخضر من الوزارة للبدء في إعطاء الجرعة الثالثة من لِقاح “كوفيد-19” للفئات الهشة. مشيرا إلى أن عدد التلاميذ الذين تم تطعيمهم سيصل إلى مليوني تلميذ، اليوم، داعيا أولياء الأمور لمرافقة أبنائهم لأخذ الجرعة الثانية.

المصدر :
"العمق"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة