فيسبوك: خبراء يرجحون سبب تعطل مواقع التواصل وترجاع أسهم شركة

تعرضت خدمات شركة فيسبوك منها موقعها للتواصل الاجتماعي الذي يحمل الاسم نفسه، وتطبق واتساب ومنصة إنستغرام، لعطل فني، اليوم الإثنين، تسبب في انقطاع عالمي.

وبحسب موقع “داون ديتكتور” (Down detector)، المتخصص في رصد أعطال الإنترنت، إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي في نحو الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش. كما أشار الموقع نفسه.

وقال المتحدث باسم فيسبوك، آندي ستون، عبر تويتر “ندرك أن البعض يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، نعتذر عن أي إزعاج”.

سبب تعطل الفيسبوك

لم يتضح على الفور سبب الانقطاع، ومع ذلك، رجح العديد من خبراء الأمن المعلوماتي السبب لمشكلة تقنية تمس نظام “اسم النطاق” (Domain Name).

ويسمح اسم النطاق لعناوين الويب بنقل المستخدمين إلى وجهاتهم، وقد أدى انقطاع مماثل طال شركة AkamaiTechnologies Inc للخدمات السحابية في يوليو الماضي إلى إغلاق مواقع متعددة.

ووفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” التي نقلت عن الشركة استبعادها أن تكون المشكلة التي يواجهها الموقع من جراء هجمات إلكترونية.

تراجع أسهم شركة فيسبوك

سجلت أسهم شركة فيسبوك، الإثنين، تراجعا بنسبة 5.63 بالمئة، على خلفية عطل فني مفاجئ متواصل منذ الساعة 15:45 ت.غ في تطبيقات فيسبوك، وإنستغرام، وواتساب.

وأفاد موقع “ماركت ووتش” الأمريكي، المعني برصد أخبار سوق الأسهم، بأن أسهم الشركة “انخفضت بنسبة 5.63 بالمئة، إلى أدنى مستوى خلال اليوم، وصل إلى 323 دولارا للسهم الواحد”.

وأضاف أن ذلك “سيكون أسوأ انخفاض تسجله أسهم الشركة في يوم واحد، منذ الانخفاض الذي سجلته في 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، بلغ آنذاك 6.3 بالمئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة