إعتقال شخص قام بوضع “قنبلة مزيفة” بالقرب من مدرسة بالرباط (صورة)

قادت تحريات المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، مساء أمس الاثنين، إلى تحديد الشخص الذي قام بوضع “جسم مشبوه”، بالقرب من مؤسسة ديكارت التعليمية التابعة للبعثة الفرنسية بالرباط.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات البحث قد أوضحت أن المعني بالأمر يبلغ من العمر 41 عاما، مقيم بمدينة تمارة، ويتابع علاجه بمصحة متخصصة في الأمراض العقلية والنفسية، وقد تعذر عليه تحديد دوافع وخلفيات قيامه بهذا التصرف بسبب التضارب الناجم عن وضعه الصحي غير الطبيعي.

وتابع البلاغ ذاته أنه قد تمت إحالة المعني بالأمر على مستشفى الرازي للأمراض العقلية والنفسية بسلا، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، مع التذكير أن الخبرات التقنية المنجزة أكدت بأن الطرد المحجوز لم يكن يشكل أي تهديد أو خطر على أمن الأشخاص وسلامة الممتلكات.

وكانت إدارة ثانوية ديكارت التعليمية قد قامت بإبلاغ مصالح الشرطة على الفور، بعد اكتشاف “طرد مشبوه” في وقت مبكر من صباح يوم أمس الإثنين.

وتفاعلت مصالح الشرطة بسرعة مع الإبلاغ، وانتقلوا إلى عين المكان، وبعد المعاينة والتحقق من “الطرد” وجدوا أنه جسم مزيف على شكل قنبلة (عبوة ناسفة)، كما في الصورة أعلاه.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.