بيتكوين يرتفع لمستوى قياسي جديد ويُتوقع أن يصل إلى 100 ألف دولار

مادة إعلانية

ارتفعت قيمة البيتكوين، اليوم الأربعاء، إلى مستوى قياسي جديد فاقت 66,000 دولار، متجاوزة ذروتها السابقة في أبريل التي فاقت 64,000 دولار.

اليوم، ارتفعت العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم بنسبة 3 في المئة،لتصل بذلك مكاسبها منذ بداية العام إلى 120 في المئة.

مادة إعلانية

وتزامن الارتفاع مع بدء التداول على وثائق أول صندوق للعقود الآجلة للبيتكوين في الولايات المتحدة، وفقا لشبكة “بلومبيرغ” العالمية.

وأوضحت الشبكة أنه تم تداول نحو 24 مليون وثيقة من صندوق “بروشر” يوم الثلاثاء، بقيم تداول بلغت نحو مليار دولار، لتحتل بذلك في المرتبة الثانية بقائمة أنشط الصناديق المتداولة في السوق الأمريكية، بعد صندوق بلاروك للكربون.

قد تواصل الارتفاع

يتوقع أن يصل سعر عملة بيتكوين المشفرة إلى مستويات غير مسبوقة يمكن أن تصل لأكثر من ضعف المستوى الذي وصلت له خلال تداول اليوم.

وبعد أن توقع باحثو شركة “فاند ستار” في السابق أن تصل العملة المشفرة الأشهر عالميا إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية هذا العام، قالوا أيضا إن قيمة البيتكوين قد تقفز إلى 168 ألف دولار، إذا جذبت وثائق صندوق المؤشرات التي بدأت التداول عليها في بورصة نيويورك يوم الثلاثاء موجة جديدة من تدفقات المستثمرين.

وتتوقع فاند ستار أن توفر عقود البيتكوين المستقبلية الجديدة في صندوق “بروشر” تدفقات أعلى في السنة الأولى من تلك التي جذبها صندوق Invesco QQQ Trust Series 1 fund، الذي تم إطلاقه في عام 2002 وكان يتتبع مؤشر ناسداك 100.

أخبار ذات صلة