كيف تصلح هاتف سقط في الماء أو غمره سائل ما؟

مادة إعلانية

كثيرة هي الحوادث التي من الممكن أن يتعرض لها هاتفك المحمل، من بينها السقوط في الماء أو أن تسكب عليه مادة سائلة كالشاي أو القهوة، لذا تعرف إلى طرق إصلاح الهاتف الذي سقط في الماء.

إن التعامل بشكل خاطئ أو عشوائي في حالة وقوع الهاتف في الماء قد يزيد الطين بلة، وتصبح المشكلة أكبر، وربما تؤدي إلى تعطل الجوال بشكل كامل وفقدان البيانات.

مادة إعلانية

وأيضا الإسراع لوضع هاتف وقع في الماء داخل وعاء من الأرز لن يساعد على إصلاح الجهاز عن طريق امتصاص الرطوبة في غالب الأحيان وقد تضيع الوقت الذي سيشكل الفارق.

وضع هاتف مبلل في وعاء من الأزر غير نافع دائما

كيف تصلح هاتفك إذا وقع في الماء

لكي تقوم بإصلاح هاتف مبلل اتبع النصائح التالية، فهي أكثر إفادة من وضع الجهاز بوعاء من الأرز:

  1. إذا كان الجهاز لا يزال يشتغل قم بإطفائه على الفور ولا تضغط على أي زر.
  2. إذا كان هاتفك مقاوما للماء وغمره سائل غير الماء، توصي كل من شركة آبل وسامسونغ بشطفه في وعاء من الماء النظيف، ولكن ليس تحت ماء الصنبور الجاري، لأنة قد يتسبب في تلفه.
  3. امسح الهاتف حتى يجف باستخدام مناشف ورقية أو قطعة قماش ناعمة.
  4. هز الجهاز برفق لإزالة المياه من منفذ الشحن والسماعات، ولكن تجنب رجه بقوة، لأن هذا قد يؤدي إلى زيادة انتشار السائل داخله.
  5. أزل بطاقات الهاتف.
  6. استخدم منفضة هواء مضغوطة لطرد المياه إذا كان لديك واحدة، وتجنب استخدام مجفف الشعر الساخن لأن الحرارة ستدمر الأختام المطاطية وتتلف الشاشة.
  7. قم بتجفيف الهاتف (ولا سيما المنافذ) أمام المروحة.
  8. اترك الهاتف في علبة محكمة الإغلاق مليئة أكياس هلام السيليكا (هي الحزم الصغيرة التي تجدها داخل الأحذية والحقائب الجديدة)، أو عامل تجفيف آخر، فهي تساعد على امتصاص الرطوبة أكثر من الأرز.
  9. تجنب شحن الهاتف حتى تتأكد من أنه جاف تماما، لأن شحن جهاز مع وجود سائل داخله أو في المنافذ قد يسبب المزيد من الضرر. تقترح شركات الهواتف الانتظار 5 ساعات على الأقل.

وفي الختام، إذا لم تساعدك هذه الخطوات في إصلاح الهاتف فلا تحاول فتحه بنفسك، بل من الأفضل أن تأخذه إلى حرفي مصلح هواتف، ولا تنسى أن تأخذ معك بعض المال.

المصدر :
مواقع إلكترونية

أخبار ذات صلة