بالفيديو.. “عاصف عقارب” تضرب أسوان المصرية وسقوط مئات الضحايا

مادة إعلانية

ضربت عاصفة عنيفة، السبت، مدينة أسوان جنوبَي مصر، مصحوبة بتساقطات مطرية غزيرة، وسبقها هبوب عاصفة ترابية، كما اجتاحت آلاف العقارب المنطقة، وهاجمت مئات السكان.

وتسببت العاصفة أيضا في العديد من الخسائر المادية بسبب السيول والرياح القوية، حيث انهارت أجزاء من بعض المنازل في منطقة “كيما” ومنطقة “الشيخ هارون”.

مادة إعلانية

عقارب أسوان

وذكرت وزارة الصحة والسكان المصرية أن نحو 476 شخصا في أسوان تعرضوا للتسمم من جرّاء لدغات العقارب خلال العاصفة، منذ مساء الجمعة، وغادرو كلهم المستشفى بعد تلقيهم للأمصال المضادة، في حين لم تسجل أي حالات وفاة.

ونقل الإعلام المصري عن رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، محمد فهيم، أن نسبت تساقط الأمطار الغزيرة في المنطقة المذكورة بلغت 4.5 ملم، ما تسبب حدوث جريان سطحي وسيول.

عقارب أسوان
عقارب أسوان

وأوضح فهيم أن “ما حدث هو أن المياه دخلت في الجحور وأي شيء في الجحور خرج من المياه واتجه إلى المناطق المنخفضة والمنازل”.

وأكد المتحدث ذاته أن العقارب لم تدخل على الناس في البيوت لكن المياه نقلتها، موضحا أن العقارب تسبب تسمما أقل من الثعابين أو الحيات ولكنها تظل سامة، وتؤدي لدغتها إلى الوفاة حال تأخر علاج الشخص.

أمطار وسيول

وشهدت محافظة أسوان المصرية، نهاية الأسبوع الجاري، عاصفة قوية مصحوبة بأمطار غزيرة استمرت نحو ساعتين، وتخللها برق ورعد، كما تساقط البرد على مدينة كوم أمبو وقراها.

مادة إعلانية

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.