إعلان الفائز بالكرة الذهبية لعام 2021

يتم مساء اليوم إجراء حفل إعلان الفائز بالكرة الذهبية 2021، وهو حدث عالمي ينتظره عشاق كرة القدم أو ما يطلق عليها بالساحرة المستديرة في كل عام.

وبسبب وباء كوفيد-19 الذي اجتاح العالم، غابت جائزة الكرة الذهبية (Ballon d’Or) المقدمة من طرف مجلة فرانس فوتبول العام الماضي، لكنها عادت هذا العام بمنافسة قوية بين أفضل اللاعبين واللاعبات، المتنافسين على جميع فئات الجائزة الأهم في عالم الكرة.

حفل الكرة الذهبية 2021

ينطلق حفل الكرة الذهبية التي تعرف أيضا بجائزة لاعب العالم يوم الإثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وسيقام بالعاصمة الفرنسية باريس كالعادة، حيث مقر مجلة “فرانس فوتبول”.

وقد أغلق التصويت للفائزين في 24 من الشهر الجاري، وسيعلن عن الفائزين الليلة الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش (23:00 بتوقيت مكة المكرمة).

الفائز بالكرة الذهبية 2021

من المحتمل أن يكون السباق على لقب أفضل لاعب لعام 2021 بين الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني، في حين تسربت تقارير تفيد بأن الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد) سيحتل المركز الثالث.

فئات الكرة الذهبية 2021

  • الكرة الذهبية للرجال.
  • الكرة الذهبية للسيدات.
  • جائزة كوبا (أفضل لاعب شاب).
  • جائزة ياشين (أفضل حارس مرمى).

الكرة الذهبية للرجال: حسب التقارير، السباق على التتويج الكرة الذهبية (Ballon d’Or) للرجال سيكون بين الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).

الكرة الذهبية للسيدات: الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة فريق برشلونة النسائي، هي المرشحة الأولى للفوز بالكرة الذهبية النسائية.

جائزة كوبا: أبرز المرشحين لجائزة كوبا هم الإنجليزي جودي بيلينغهام (دورتموند)، والإنجليزي ميسون غرينوود (مانشستر يونايتد)، والألماني جمال موسيالا (بايرن ميونخ)، والإنجليزي بوكايو ساكا (أرسنال)، والإسباني بيدري (برشلونة).

جائزة ياشين: أبرز المرشحين: السنغالي إدوارد ميندي (تشلسي)، والبلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والبرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي)، والألماني مانويل نوير (بايرن ميونخ)، والإيطالي جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان).