الكرة الذهبية تمنح لميسي للمرة السابعة في تاريخه

توج اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة الكرة الذهبية (ballon d’or) لأفضل لاعب لعام 2021، متفوقا بذلك على كل منافسيه من نجوم كرة القدم العالمية.

جائزة الكرة الذهبية

وتعد هذه الكرة الذهبية هي السابعة في تاريخ ميسي، وبها عزز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بالجائزة، ووسع الفارق عن غريمه التقليدي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الحاصل على الكرة الذهبية 5 مرات.

ويأتي تتويج ميسي بعد موسم متباين مع النادي والمنتخب، إذ توج بلقب كوبا أميركا مع الأرجنتين خلال الصيف الماضي، لكنه واجه متاعب متعددة مع برشلونة الموسم الماضي قبل أن يرحل نحو “بي إس جي” مطلع الموسم الحالي.

levandovsky
البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم العام في 2021

جائزة مهاجم العام

من جهة أخرى ذهبت جائزة مهاجم العام في 2021 إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونخ، وذلك بعد نجاحه خلال الموسم الماضي في تحطيم رقم الأسطورة جيرد مولر من حيث عدد الأهداف للاعب في الدوري الألماني خلال موسم واحد.

وسجل ليفاندوفسكي 41 هدفا الموسم الماضي، كما يتصدر حاليا قائمة هدافي الموسم الحالي من البوندسليغا برصيد 14 هدفا، ويقتسم مع سباستيان هيلير مهاجم أياكس أمستردام الهولندي قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي برصيد تسعة أهداف لكل منهما.

جائزة كوبا 2021

وجرى منح جائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2021، إلى بيدري لاعب نادي برشلونة، بعد تقديمه أداء متميزا خلال الموسم، متفوقا على العديد من المواهب الشابة وفي مقدمتهم الألماني جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ ومواطنه فلوريان فيرتس لاعب باير ليفركوزن.

جائزة ياشين

أما جائزة لأفضل حارس مرمى في العالم، جائزة “ياشين”، فقد كانت من نصيب الإيطالي جانلويجي دوناروما، الذي توج بلقب يورو 2020 مع منتخب إيطاليا، بجانب الفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.