لبناني مسلم تظاهر بأنه جاسوس يهودي للزواج من فتاة أمريكية

تظاهر بأن يهودي وعند افتضاح أمره قال إنه جاسوس أمريكي وهو في مهمة سرية للغاية

قالت وسائل إعلامية أمريكية أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) حقق مع شاب لبناني مسلم، بعدما تظاهر بأنه عميل سري يهودي للزواج من فتاة في بلدة بروكلين بنيويورك.

وقال علي حسن حويلة، في مقابلة تلفزيونية :”تزوجت مؤخرًا بفتاة اسمها “سالي”، وأقامت عائلتها التي تنتمي للجالة اليهودية السورية في بروكلين حفل زفاف فخم”.

وظهر في حفل الزفاف سيارات ليموزين فارهة وحتى طائرات هليكوبتر، ولكن لم يكن هناك أي شخص من أفراد عائلة العريس، حويلة، حسب مقطع فيديو قدمه للقناة التلفزيونية.

حسن حويلة
علي حسن حويلة

انكشاف الكذبة

بعد أسابيع من حفل الزفاف اكتشف والد العروس أن صهره حسن حويلة ينتمي لعائلة مسلمة شيعية تنحدر من جنوب لبنان، معقل لحزب الله.

يقول حويلة أن “والد الفتاة بدأ في البحث عن اسم عائلتي على محرك البحث جوجل حتى وصل إلى والدي” الذي أخبره بأشياء عني، وهي:” لا، إنه ليس يهوديا، إنه ليس هذا ولا ذاك”.

عميل سري

واعترف علي حسن حويلة خلال مقابلته التلفزيونية بأنه كذب بالفعل على عروسه -التي التقى بها على موقع مواعدة يهودي- وأخبرها بأنه عميل سري (جاسوس) لوكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA).

وليقنعها بالكذبة، قال حويلة: “كان علي أن أختلق شيئًا ما، لذلك أخبرتها، أتعرفين، هذا معرف NSA، إنني في مهمة سرية، وأشياء من هذا القبيل.

وعندما واجهه والدا عروسه، كرر نفس الكذبة و “بدأ في صنع المزيد من الأشياء”.

المصدر :
New York Post