هل أنت مدعو للخدمة العسكرية.. كيف تعرف ذلك؟

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس 2 دجنبر، أنه تم تحديد المدة الممتدة من يوم 13 دجنبر 2021 إلى غاية يوم 10 فبراير 2022 لإجراء عملية الإحصاء المتعلقة الخدمة العسكرية (التجنيد الإجباري).

وأضافت الوزارة في بلاغ لها أنه تم “حصر قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء، مع الأخذ بعين الاعتبار لمبدأ المساواة بين المواطنين وضمان التوازن فيما بين الجهات”.

وتهيب وزارة الداخلية بالشباب الذين سيتوصلون بإشعار الإحصاء الخاص بهم من السلطات المحلية، إلى ملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني “www.tajnid.ma”، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء.

كيف تعرف ما إذا كنت مدعوا للخدمة العسكرية أم لا؟

إذا كنت واحدا من الشباب الذين سيبلغون من العمر ما بين 19 و25 سنة في 16 ماي 2022 والمتوفرين على الشروط المطلوبة قانونا لأداء الخدمة العسكرية، يمكنك التأكد ما إذا كنت مدعو لملء استمارة الإحصاء.

1- إشعار الإحصاء: إذا كنت واحدا من الشباب المدعوين لأداء الخدمة السكرية ستتوصل بإشعار الإحصاء الخاص بك من السلطات الإدارية المحلية سواء بكيفية شخصية أو عن طريق أحد أفراد أسرهم.

2- عبر موقع تجنيد: في حال لم تتوصل بإشعار الإحصاء الخاص بك، لأي سبب من الأسباب، يمكنك التأكد عبر نفس الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء، من ما إذا كان اسمك مدرجا أو غير مدرج ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية.

معلومات حول الخدمة العسكرية

يمكن للشباب الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمة العسكرية إما لدى السلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم، أو لدى مصلحة الإرشاد المحدثة بمقار العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، أو عبر الموقع الإلكتروني: www.tajnid.ma.