تابعونا على أخبار جوجل

حقيقة أم مؤامرة؟.. منصف السلاوي متورط في قضية “تحرش جنسي”!

أعلنت شركة “غلاسكو سميث كلاين” (gsk) العالمية، في بلاغ رسمي، اليوم الأربعاء 24 مارس، أنها أنهت ارتباطها بالعالم المغربي منصف السلاوي، الخبير في علم الفيروسات، وذلك بسبب تورطه في قضية تتعلق بالتحرش الجنسي.

وقالت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، أن إحدى موظفات شركة (gsk) ادعت أن السلاوي تحرش بها جنسيا، قبل عدة سنوات، وذلك عندما كان منصف بدوره موظفًا في ذات الشركة، وقد تم فتح تحقيق داخلي حول هذا الموضوع، تحت إشراف شركة محاماة ذات خبرة عالية في التحقيق.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن نتائج التحقيق أثبتت كل تلك الادعاءات والاتهامات، ما دفع الشركة لإنهاء مهام السلاوي كرئيس لمجلس إدارة إحدى الشركات التابعة للمجموعة.

وفي هذا الاتجاه، صرحت إيما وينسلي، الرئيسة التنفيذية لشركة GSK في رسالة إلى الموظفين، بخصوص طرد السلاوي، بأنها تشعر “بالصدمة والغضب” منذ معرفتها بالموضوع، مشددة على أن “التحرش الجنسي محظور تمامًا ولن يتم التسامح معه أبدا”.

هذا، وقد قررت الشركة أيضا إعادة تسمية مركز البحث والتطوير الخاص بها، والذي يحمل حاليا إسم السلاوي، فيما ستعمل على مراجعة ملكية السلاوي لنسبة من أسهم الشركة، والتي تقدر بنحو 10 ملايين دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى