تابعونا على أخبار جوجل

مصر: مقتل 36 شخصا بحادث تصادم قطارين في سوهاج والسيسي يعلق (فيديو)

سقط عشرات الضحايا والمصابين في حادث تصادم قطارين، ظهر اليوم الجمعة 26 مارس 2021، في محافظة سوهاج المصرية، وفق مصادر إعلامية متنوعة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان بمصر، في بيان لها، عن وفاة 36 مواطنا وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح بيان الوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بستة وثلاثين سيارة إسعاف مجهزة، عملت على نقل الضحايا والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي:”سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة”.

بيان هيئة السكك الحديدية

من جانبها أصدرت هيئة السكك الحديدية، بيانا عاجلا حول أسباب وقوع هذا الحادث المأساوي بقرية الصوامعة غرب مدينة طهطا بمحافظة سوهاج.

وكشفت في ذات البيان، أنه أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح “بلف الخطر” لبعض العربات من قبل مجهولين، وعليه توقف القطار.

وتابعت الهيئة: “في تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709، واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157، ما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب قاطرة قطار 2011 وعربة القوى، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات”.

تعليق السيسي حول حادث سوهاج

هذا، وقد أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه يتابع عن كثب حادث تصادم قطارين بقرية الصوامعة غرب بمدينة طهطا بمحافظة سوهاج.

وقال السيسي في منشور له على صفحته الرسمية بفيسبوك: “تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي عانيناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج”.

وأضاف:”إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية، بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة”.

وقال أيضا: “على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة. وإنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله، وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا”.

زر الذهاب إلى الأعلى