السوبر الأوروبي: نظام البطولة والجوائز المالية

أعلن 12 ناديا أربيا كبيرا، مساء الأحد، إطلاق دوري السوبر الانفصالي لكرة القدم، بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، رغم وجود المعارضة الواسعة عناصر داخل اللعبة وخارجها.

نظام بطولة السوبر

السوبر سيقام على شكل دوري بمشاركة 20 ناديا، من بينهم 15 فريقا بتصنيف “المؤسس” (أي سيشاركون دائما). و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

وسيتم تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 10 فرق، وسيتأهل الفرق الأربعة الأوائل عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة. وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.

موعد إقامة السوبر

حسب ما تم الإعلان عنه، ستقام منافسات السوبر الأوروبي في وسط الأسبوع، بداية من شهر غشت/أغسطس من كل سنة. وستجري المباريات في مواعيد من المتوقع أن تلعب بها مباريات دوري أبطال أوروبا.

الجوائز المالية

حسب ما نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن الفريق الفائز ببطولة دوري السوبر الأوروبي سيحصل على جائزة مالية تقدر بـ400 مليون يورو. فيما سيحصل الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا لـ”يويفا”، في النسخة الحالية 2021 على 19 مليون يورو.

الأندية المؤسسة

سوبر ليغ (super league) من تأسيس 12 فريق وهم:

أرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول، توتنهام هوتسبير. (إنجلترا).
أتلتيكو مدريد، برشلونة، ريال مدريد (إسبانيا).
ميلان، إنتر ميلان، يوفنتوس (إيطاليا).

هذا ورفضت الأندية الألمانية والفرنسية المشاركة في البطولة “الانفصالية”، حيث كان من المفترض أن يكون بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان هناك أيضا.

أخبار ذات صلة