تابعونا على أخبار جوجل

بعد الضجة.. مايكروسوفت تؤكد وجود ويندوز 11

مع اقتراب موعد فعالية مايكروسوفت الجديدة و التي لم يتبق عليها سوى ثلاث أيام، حيث من المفترض أن تكشف فيه الشركة عن نظام تشغيلها الجديد الذي خلق الحدث “ويندوز 11″، و بالرغم من أن مايكروسوفت لم تكشف صراحة عن هذا النظام، إلا أن كل التلميحات تشير لذلك.

لكن مايكروسوفت انتهت في آخر المطاف بإعلان أن النسخة الجديدة من ويندوز و التي ستخلف ويندوز 10 ستكون بالفعل هي ويندوز 11، و لكن بطريقة غير مباشرة، حيث أشارت وسائل الإعلام إلى أن مايكروسوفت وجهت طلبا لشركة جوجل بناء على “قانون الألفية للملكية الرقمية” المعروف اختصارا بـ DMCA و هو قانون أمريكي يختص بحقوق التأليف و النشر، و يهدف هذا الطلب لإيقاف محرك البحث جوجل عن فهرسة مقال على موقع Beebom يتحدث عن Windows 11 ويقدم رابطًا لتنزيله.

و نقرأ في نص طلب مايكروسوفت ما يلي: “تقوم مقالة Beebom.com بتوزيع Windows 11 ISO (حقوق الطبع والنشر لشركة Microsoft). الرجاء إزالة مقالتهم من البحث. إنها نسخة مسربة من Windows 11 الذي لم يتم إصداره.” و هو أول تأكيد من مايكروسوفت على وجود نظام جديد يحمل اسم ويندوز 11 بعد الكثير من التسريبات.

و كانت شركة مايكروسوفت قد قامت في منتصف الشهر الجاري بتحديث صفحتها الخاصة بالدعم الموجه لأنظمة التشغيل الخاصة بها، و ذلك على بعد أيام قليلة من الفعالية التي ستنظمها الشركة و ستكشف فيها عن ما أسمته “الجيل المقبل من ويندوز” و هو تحديث رئيسي جديد لنظام ويندوز ستكشف عنه مايكروسوفت، و هكذا أصبحنا على علم أن نظام ويندوز 10، الذي تم دعمه رسميا أول مرة منذ 29 يوليوز من عام 2015، سيتم إيقاف دعمه في 14 أكتوبر 2025، أي أنه سيصبح متجاوزا انطلاقا من هذا التاريخ.

كما أن وسائل الإعلام قد رصدت استعدادات مايكروسوفت للكشف بالتفصيل عن “الجيل التالي من ويندوز” في فعالية خاصة، حيث بدأت شركة البرمجيات العملاقة في إرسال دعوات لوسائل الإعلام لحضور حدث ويندوز في 24 يونيو. سيقدم كل من الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، “ساتيا ناديلا”، ومسؤول المنتج الرئيسي “بانوس باناي” ، في حدث ويندوز النسخة الجديدة من النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى