بعد “الأسد الإفريقي”.. المغرب يشارك في أضخم مناورات عسكرية بالبحر الأسود

بعد مناورات "الأسد الأفريقي" المغربية - الأمريكية، البحرية الملكية المغربية حاضرة في أكبر المناورات العسكرية بالبحر الأسود.

مادة إعلانية

يرتقب أن تشارك القوات البحرية الملكية المغربية في مناورات بحرية كبيرة بالبحر الأسود، ستجرى بين 28 يونيو و10 يوليو 2021، وذلك بمشاركة 32 دولة، وتستضيفها القوات البحرية الأمريكية.

وذكرت صحيفة “اسرائيل اليوم” أن المناورات التي اطلق عليها اسم “نسيم البحر” ستشمل أكثر من 5 آلاف جندي و32 سفينة و40 طائرة و18 وحدة من قوات الكوماندوز، مما يجعلها اكبر مناورات مشتركة منذ عام 1997.

مادة إعلانية

وتعد هذه التدريبات حدثاً عسكرياً هاماً لحلف الناتو، إذ ستشارك به عشرات الدول غير الأعضاء في الحلف كمشاركين أو مراقبين.

وتشمل لائحة الدول “كل من الولايات المتحدة وأوكرانيا وبريطانيا وإسرائيل وألبانيا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وكندا والدنمارك والمغرب ومصر وإستونيا وفرنسا وجورجيا واليونان وإيطاليا واليابان”.

بالإضافة إلى “لاتفيا وليتوانيا ومولدوفا والنرويج وباكستان وبولندا ورومانيا والسنغال وإسبانيا وكوريا الجنوبية والسويد وتونس وتركيا والإمارات العربية المتحدة”.

هذا، وقالت البحرية الأمريكية إن التدريبات التي ستستمر 12 يوماً ستشمل، من بين أمور أخرى، “الحرب البرمائية، وحرب المناورة البرية، وعمليات الغطس، وعمليات الاعتراض البحري، والدفاع الجوي، وتكامل العمليات الخاصة، والحرب ضد الغواصات، وعمليات البحث والإنقاذ”.

أخبار ذات صلة