المغرب.. أب يلقي أطفاله من النافذة لإنقاذهم من حريق (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة إلقاء أب لطفليه من النافدة لإنقاذهما من حريق اندلع بمنزلهما في مدينة الناظور شمالي المغرب.

ووفقا لما ذكره موقع القناة الثانية، فإن والد الطفلين كان متواجد معهما بالشقة لحظة اندلاع الحريق، يوم الإثنين الماضي، فيما كانت زوجته وطفلتهما الثالثة بالخارج.

وتمكن الأب، عابد، وطفله البالغ من العمر سنتين، وطفلته، 3 سنوات، من النجاة من ألسنة اللهب، التي اشتعلت حسب قوله “عندما كان نائما، وأنه تفاجأ بسماع صراخ الجيران أسفل البناية، ليكتشف أن هناك حريقا بالمنزل نتج عن تماس كهربائي”.

وأضاف عابد في تصريح للموقع المذكور: “لم أفكر في أي شيء حينها سوى بطفلي.. اللذان كان يتواجدان معي بالشقة وكيفية إنقاذهما، حاولت الخروج من الباب، لكنني وجدت أنه حل غير آمن، فقررت أن نخرج من النافدة بمساعدة الجيران”.

وأكد الوالد على ضرورة تفادي وضع “الشباك الحديدي في نوافذ المنازل، لأنه يعيق حركة الإنقاذ حالة وقوع حريق”، مشيرا إلى أن العديد من الأسر “تخاف على أطفالها من اللعب أو السقوط من النوافذ، فتفكر في وضع شباك حديدي، لكن من الأفضل أن تترك على الأقل نافذة واحدة غير مسيجة”.

المصدر :
موقع القناة الثانية

أخبار ذات صلة