9 أماكن على وجه الأرض لا يسمح لأحد بدخولها

توجد بعض الأماكن على وجه الأرض التي ينصح بعدم زيارتها لسلامتك الخاصة، سنتعرف على بعضها في هذا التقرير الذي نشرته مجلة “ريدرز دايجست ” الأمريكية من قبل ماريسا لاليبرتي.

1. جزيرة الأفاعي، البرازيل

هذه الجزيرة هي موطن لمجموعة هائلة من أنواع الثعابين الأكثر فتكا في العالم، وسم “ثعبان الرأس الذهبي” هو خطير جدا لدرجة أنه يذوب اللحم البشري حول منطقة لدغة.

ويزعم البعض أن هناك ثعبانا ً لكل متر مربع في مناطق معينة. ولأسباب تتعلق بالسلامة، لا تسمح الحكومة البرازيلية للزوار بالدخول لهذه الجزيرة، ومن الضروري أن يكون هناك طبيب في الفريق المقدم على اجراء زيارات بحثية.

2- ضريح تشين شي هوانغ، الصين

اكتشف المزارعون قبر اول امبراطور صيني تشين شى هوانغ في عام 1974 ، وعثر علماء الاثار منذ ذلك الحين على حوالى الفى جندي من الطين ، متوقعين عدم اكتشاف 8 الاف اخرين .

وبالرغم من الحفريات ، منعت الحكومة الصينية علماء الاثار من لمس المقبرة المركزية التي تأوي جثة تشين شى هوانغ . ويرجع القرار جزئيا إلى احترام الموتى، وأيضا بسبب الخوف من أن التكنولوجيا الحالية غير مؤهلة للقيام بالحفريات دون الإضرار بالقطع الأثرية القديمة.

https://www.youtube.com/watch?v=ipxfa0GF0zc

3 – تشرنوبل، أوكرانيا

وفي 26 نيسان/أبريل 1986، أصبح الانفجار الذي حدث بالقرب من تشيرنوبيل في أوكرانيا أسوأ حادث نووي في التاريخ.

وبعد مرور أكثر من 30 عاماً على وقوع الكارثة، لا تزال مشاريع التنظيف جارية، ويعتقد مدير محطة توليد الكهرباء أن المنطقة لن تكون صالحة للسكن قبل 20 ألف عام على الأقل.

4- المنطقة 51، نيفادا

لم تعترف الحكومة الأمريكية بوجود المنطقة 51 حتى عام 1992، عندما ذكر في الوثائق الصادرة في عام 2013 اسم قاعدة نيفادا العسكرية.

ولم يكشف المسؤولون بعد عن نوع البحوث الجارية في المنطقة، على الرغم من أن داعمي نظرية المؤامرة يزعمون أن هناك دراسة عن نشاط غريب هناك.

الصحراء الشاسعة تمنع أي تسلل، بالإضافة الى ان المنطقة تحت حراسة مشددة، وحتى الزوار الذين يحصلون على تصاريح أمنية يدخلون المنطقة 51 على متن طائرات خاصة، وهي واحدة من العديد من الطرق للحفاظ على المنطقة 51 سرية للغاية.

5 – جزيرة نورث سينتينل، الهند

تقع قبيلة الحارس في جزيرة سنتينل الشمالية في خليج البنغال، ومعظمها تحت الأراضي الهندية، ويُعتقد أنها موجودة منذ 60,000 سنة، وهي واحدة من آخر المجتمعات في العالم التي لا تزال معزولة تماماً عن المجتمعات الخارجية.

وفي عام 2006، انجرف قارب اثنين من الصيادين إلى المياه الضحلة في جزيرة سنتينل الشمالية، ولكن أفراد القبيلة قامو بقتلهم. ومنذ ذلك الحين، وردت تقارير أخرى عن أن أفرادا من القبيلة يطلقون السهام على طائرات الهليكوبتر المارة.

وبما أن السينتينليز لم يطورو مناعة ضد الأمراض التي يقاومها بقية السكان، فإن الاتصال بالغرباء قد يكون قاتلا بالنسبة لهم؛ ولذلك وافقت الحكومة الهندية على تجنب أي اتصال معهم.

6- أرشيف الفاتيكان السري
هناك 53 ميلا من الرفوف التي تحتوي على وثائق تتعلق بالكنيسة الكاثوليكية، والتي يعود تاريخها إلى القرن الثامن تقع في منطقة محمية بشكل كبير في مدينة الفاتيكان.

تشمل بعض هذه الوثائق رسالة تتوسل فيها ماري ملكة أسكتلندا للبابا سيكستوس الخامس لإنقاذها من الإعدام. وسُمح للباحثين بدخول الأرشيف عام 1881، ولكن ليس من السهل الحصول على تصريح بالدخول.

7- قلعة فورت نوكس، كنتاكي

خزائن قلعة فورت نوكس، موطن لمعظم احتياطيات الذهب في أميركا، هي المكان الأكثر حراسة على هذا الكوكب.

لا يمكن لأحد الوصول إلى الخزنة من تلقاء نفسه ، مطلوب العديد من الرموز للوصول إليها ، والعديد من الموظفين يعرفون رمزًا واحدًا فقط.

8. سفالبارد قبو البذور

يمتد قبو بذور سفالبارد لأكثر من 320 قدمًا في وسط جبل بين النرويج والقطب الشمالي، ويحتوي على مجموعة ضخمة من البذور في قبو مصمم لتحمل الكوارث الطبيعية التي يتسبب فيها الإنسان. وإذا وقعت كارثة كبرى، فإن 000 890 عينة من البذور من كل بلد تقريبا في العالم ستكفل مجموعة متنوعة من الخيارات الغذائية للناس. القبو مفتوح فقط عدة مرات في السنة، ويسمح لعدد محدود من المودعين بالدخول لوضع البذور على رفوفهم.

9- كهف لاسكو، فرنسا

تم العثور على لوحات ما قبل التاريخ في كهف لاسكو في عام 1940، وأصبحت موقعا سياحيا بعد الحرب العالمية الثانية. بدأ أول أكسيد الكربون في أنفاس الزوار في تدمير لوحات الكهوف، التي أصبحت الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ونتيجة لذلك تم منع الكهف من الزوار في عام 1963، ولم يُسمح إلا للباحثين وحماة التراث بالدخول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة