مروع.. مصرع 33 شخصا حرقا إثر حادث تصادم في الكونغو

لقي 33 شخصا مصرعهم حرقا، في حادث تصادم شاحنة صهريجية محملة بالوقود وحافلة نقل الركاب على مستوى إحدى طرق الإمداد الرئيسية في كنشاسا، غربي جمهورية الكونغو الديموقراطية، وفق ما أعلنته مصادر في الشرطة.

وذكر قائد شرطة المرور بإقليم كوانغو أنطوان بولولو، الإثنين، أن 33 شخصا لقوا مصرعهم في حريق اندلع إثر تصادم بين شاحنة نقل وقود من الحكم الكبير، وحافلة ركاب مكتظة ليل السبت الأحد على بعد نحو عشرة كيلومترات من جسر كوانغو.

وأكد مصدر آخر في الشرطة أن جثث الضحايا تفحمت بفعل النيران مؤكدا أن الرفات دفن الإثنين، مضيفا أن الحادث وقع في قرية كيبوبا الواقعة على طريق رئيسي على بعد 180 كلم عن العاصمة كينشاسا.

وتتكرر حوادث المرور الدموية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تكثر السيارات القديمة التي لا تمتثل في كثير من الأحيان لمعايير السلامة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الطرق تعاني الإهمال، والسائقين لا يتلقون التدريب الكافي، وبعضهم يتعاطون الكحول أثناء القيادة.

ويذكر أن حادثة مماثلة وقعت في البلاد في تشرين الأول/أكتوبر 2018 على طريق رئيسي آخر مؤد إلى كينشاسا، أودت بحياة 53 شخصا. وفي 2010، قضى 230 شخصا على الأقل حرقا في حادث انقلاب صهريج وقود.

أخبار ذات صلة