فيديو.. مرشح الأحرار “يوزع الأموال” على المواطنين والحزب يجمد عضويته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار في غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بكلميم، وهو يعرض رشوة على أحد المواطنين.

ودخل حزب “الحمامة” على خط هذه الواقعة، حيت أعلن في بلاغ له، اليوم الجمعة، فتح تحقيق في شريط الفيديو، بعدما زعم مروجوه بأن المرشح المعني يستميل المواطنين بواسطة منافع عينية.

وجاء في ذات البلاغ: “نعلن للرأي العام بأنه بعد الاطلاع على محتوى هذا الفيديو، تقرر فتح تحقيق في وقائع هذه النازلة على مستوى هياكل الحزب المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة بناء على النتائج التي سيسفر عنها هذا التحقيق”.

هذا، وأكد حزب التجمع الوطني للأحرار، أنه “في انتظار نتائج هذا التحقيق تقرر تجميد عضوية المرشح بشكل احترازي”.

بلاغ النيابة العامة

من جهته، أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بكلميم، في بلاغ له، عن فتح بحث في قيام أحد المرشحين للاستحقاقات الانتخابية، بتوزيع أوراق نقدية على مجموعة من الأشخاص.

وذكر البلاغ، إنه “على إثر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لشريط فيديو يوم الجمعة 6 يوليوز 2021 يوثق لقيام أحد المرشحين للاستحقاقات الانتخابية بتوزيع بعض الأوراق النقدية على مجموعة من الأشخاص، قامت النيابة العامة بكلميم بعد علمها بالشريط بفتح بحث عاجل في القضية بواسطة الشرطة القضائية بكلميم”.

أخبار ذات صلة